المناصب العليا بين المشروع والتعديل
سؤال: لماذا عمدت نقابة cnapest في نص المشروع المعدل إلى اقتراح إنقاص الزيادة الاستدلالية الخاصة بالمناصب النوعية في التعليم الثانوي من المستوى الخامس أي 75 نقطة إلى المستوى الثاني 35 نقطة فقط ؟
لقد تفاجأت حينما رأيت هذا لأن النقابة كمؤسسة مطلبية يجب أن تطمح دوما للزيادة لا للنقصان.
نحن نطالب بالتحسين في كل المستويات: الرتبة، العلاوات، المنح، المناصب النوعية. ولا نقايض أحدها بآخر.
للتذكير هذا هو جدول الزيادات الاستدلالية الخاصة بالمناصب النوعية:
المستوى ----عدد النقاط الإستدلالية
1 --------25
2 --------35
3 --------45
4 --------55
5 --------75
6 --------105
7 --------145
8 --------195
9 --------255
10 -------325
11 -------405
12--------495
13 -------595
14 -------705
وهذا جزء من جدول تصنيف الرتب:
الرتبة ----- الرقم الاستدلالي الأدنى
13 ------ 578
14-------621
15-------666
16-------713
أظن أن كل الأساتذة يحسنون الحساب.
ولحديث الحساب بقية...