هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 علوم الطبيعة والحياة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم




عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

علوم الطبيعة والحياة Empty
مُساهمةموضوع: علوم الطبيعة والحياة   علوم الطبيعة والحياة Emptyالجمعة يناير 18, 2008 11:57 am

السلام عليكم
أشكر جزيل الشكر القائمين على هذا المنتدى الذي يعتبر وسيلة هامة للتواصل بين الأساتذة من أجل إزالة العقبات في تطبيق المناهج الجديدة التي فرضت علينا، كما يعتبر وسيلة لاقتراح أفكار و إجراءات عملية مستعجلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، لأن أبناءنا يعانون من كثافة الدروس خاصة في الأقسام النهائية (دروس تقدم لهم في كل وقت فراغ - العطل ، أمسية الإثنين ...) ما الهدف من ذلك؟ لا أرى هدفا إلاّ تخوف الأستاذ المسكين من أن يُتهم في نهاية السنة الدراسية بالتقصير في واجبه!
لهذا أرجو من أساتذة المادة إعطاء رأيهم في المنهاج الجديد، المحتوى ، الحجم الساعي ...، فإذا كانت النتيجة كما أراها شخصيا وهي أنه لا يمكن أن يقدم محتوى المنهاج بالحجم الساعي المقترح والوسائل المتوفرة، فإنني أدعو نقابتنا CNAPEST إلى الدفاع عن حق التلميذ والأستاذ كذلك بالإسراع في التقدم بعريضة يوقعها جميع الأساتذة نطالب فيها بضرورة تدخل وزارة التربية لإيجاد حل لهذه المعضلة (تخفيف محتوى البرنامج أو غير ذلك) وضرورة التصريح بذلك في أقرب وقت، وليس كما صرحت بهاىوزارة التربية أمس بأن لجنة المتابعة ستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب! إن الوقت المناسب هو الآن حتى يرتاح التلميذ ويتمكن الأستاذ من التركيز على ما هو مطلوب فعلا، لا أن يبقى ذلك للمجهول!
فما رأيكم
[center]الأستاذ: إبراهيم (علوم الطبيعة والحياة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الربيع




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

علوم الطبيعة والحياة Empty
مُساهمةموضوع: من أجل العلوم الطبيعية   علوم الطبيعة والحياة Emptyالخميس فبراير 07, 2008 11:08 pm

رحلة الميل تبدأ بخطوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علوم الطبيعة والحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى التعليمي :: المنتدى التعليمي :: العلوم الطبيعية-
انتقل الى: